كتب في قسم الصحة والرشاقة النباتات الطبيه نباتات الزينه | تاريخ 23 أبريل 2013 | الكاتب

نبات البيش – خانق الذئب – الاقونيطين – Aconit

نبات البيش – خانق الذئب 

الاسم العلميّ : Aconitum Napellus

 نبات البيش  1

نبتةٌ زهريّة سامّةٌ  لا بل شديدةُ السميّة ، تنتمي إلى الفصيلة الحوذانية ،  تنمو على شكل درنتين الأم و تكون بطول نحو  عشرة سنتمترات و بقطر بحدود ثلاثة سنتمترات  ، أما الدرنة البنت فهي بنصف حجم الأم ، ذات أزهار زرقاء اللون ، يُستعمل هذا النبات في بعض البلدان في بعض الاستخدامات العلاجية لكن خطورته و صعوبة التعامل معه تجعل تركه أفضل و أولى .

نبات البيش  5

جميع أجزاء هذا النبات سامّة لكن جذوره ذات الشكل المخروطيّ و اللون الأسود من الخارج و الأبيض المائل إلى الصفرة من الداخل  هي الأكثر سُميّة من بين أجزاء النبات .

نبات البيش  6

و للبيش تسميات عديدة منها  : خانق الذئب ، الصاروخ الأزرق ،  قاتل النمر ،  خوذة الشيطان ، Wolf Sbane ، الاقونيطس ،  البيش موش ، خانق المرأة ، خانق الفهد .

نبات البيش   2

   

أعراض التسمم بالبيش :

 

الجُرعة السامّة من هذا النبات الخطير  هي بحدود غرامين اثنين من الجذور و عقب تناوله بدقائق معدودة  يسري شعور بالدفء في جسم المصاب يترافق مع زيادة غير طبيعية في إفراز اللعاب يليه شعور بالخدر في اللسان و البلعوم يتصاحب مع ألمٍ في المعدة و رغبة بالتقيؤ ، و سرعان ما يشعر المصاب بالخدر يسيطر على كافة أوصاله  و يضعف بصره و سمعه و نطقه  يسبق شللاً تاماً  و انخفاض كبير في درجات حرارة الجسم ينتهي بالوفاة بمرور حوالي خمس ساعات على تناول الجرعة .

نبات البيش   4

**** الصور منقولة من موقع جوجل للصور . 

 

 

كلمات البحث:

,نبات البيش,نبات خانق الذئب,عشبة خانق الذابة

معلومات عن كاتب الموضوع

أترك تعليقك

This site is protected by WP-CopyRightPro

نبذه عن المدونة

موقع مختص بزراعه النباتات والزهور والمحاصيل الحقليه-التصنيع الغذائي – الحمية والريجيم – الرشاقة والصحة والجمال