كتب في قسم الصحة والرشاقة | تاريخ 19 أبريل 2013 | الكاتب

طريقة حفظ عسل النحل

عسل النحل 1

الأصلُ في عسل النحل الطبيعيّ  انه غذاء لا يفسد بمرور الوقت  فهو يحتفظ بخواصّه كاملة مهما طال عليه الوقت ، لكن الطريقة  المستخدمة في حفظ العسل هي المعوّل عليه الأساس في هذه الميزة التي ربما ينفرد بها عسل النحل عن اي غذاءٍ آخر .

 

اما الطريقة المثالية لحفظ عسل النحل فتتمثل فيما يلي : 

  • الوسط المثالي لحفظ العسل هو الاوعية الزجاجيّة في المقام الأول  ، و بدرجة اقلّ الأوعية البلاستيكية . اما الاوعية المعدنيّة فهي لاتصلح أبداً لحفظ العسل ذلك ان العسل يتفاعل بمرور الوقت مع المعادن مما يضرُّ بتركيبته  و يعمل على افساده .
  • لكون التعريض المباشر و المستمر  لعسل لاشعة الشمس والضوء يفسده ويغيّر من خواصه فإن تغطية الوعاء  الزجاجيّ بطبقةٍ من الورق او القماش الاسود هي الحلّ الامثل للحيلولة دون ذلك .

 

عسل النحل 2

 

  • المكان الجاف قليل الرطوبة عنصر هام في عملية الحفظ المثالية للعسل .
  • اما العنصر الجوهريّ الاخير في حفظ العسل فهو ابعاده عن  الروائح المختلفة ذلك ان العسل ميّالٌ بشكلٍ كبير لامتصاص مختلف الروائح حتى غير النفّاذة منها .  

**** الصور منقولة من موقع جوجل للصور . 

كلمات البحث:

,طريقة حفظ العسل,افضل طريقة لحفظ العسل,كيفية حفظ العسل,طريقة حفظ عسل النحل,حفظ العسل في بلاستيك,حفظ العسل في القوارير البلاستيكية,افضل شئ لحفظ العسل,هل يفسد عسل النحل

معلومات عن كاتب الموضوع

التعليقات

  1. Its like you read my mind! You appear to know so much about this, like you wrote the book in it or something. I think that you could do with a few pics to drive the message home a little bit, but other than that, this is excellent blog. A fantastic read. I will certainly be back.

    رد

أترك تعليقك

This site is protected by WP-CopyRightPro

نبذه عن المدونة

موقع مختص بزراعه النباتات والزهور والمحاصيل الحقليه-التصنيع الغذائي – الحمية والريجيم – الرشاقة والصحة والجمال