كتب في قسم الخضار | تاريخ 22 مارس 2013 | الكاتب

الفول الأخضر

 

الفول الاخضر

نباتٌ حوليٌّ عشبيٌ  من البقوليات القرنيّة ،  و هو أحد الخضروات الهامّة المشهورة ، يصل ارتفاعه نحو ثمانين سنتمتراً  ، أزهاره بيضاء  تتحوّل إلى قرونٍ يتراوح طول القرن الواحد من ثلاث إلى سبعة سنتمترات و يحتوى كل قرنٍ على  ثلاث أو أربع بذور .

  الفول  1

موطن الفول الأصليّ منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط  و غرب آسيا و منهما انتشر إلى مختلف  انحاء العالم .

يحتوي الفول على كميّات متفاوتة من البروتينات و الدهون و السعرات الحرارية  و الألياف  و السكر و الفيتامينات و المعادن ما يجعله غذاءاً   وافر القيمة بالفعل .

يُستخدم الفول  و هو أخضرٌ طازج  في كثيرٍ من الوصفات و بطرقٍ متعددة      حيث يُؤكلُ طازجاً دون طهي أو يُقلى بزيت الزيتون مع البصل كما يُؤكلُ مشويّاً  و يدخلُ في الكثير الكثير من الاطباق .

   الفول 4

موسم الفول الأخضر قصيرٌ نسبيّاً  في فصل الربيع من بداية شهر آذار الى أوائل أيّار رغم انه من الخضار التي يمكن حفظها  بسهولة حيث تشيعُ بشكل أساسيٍّ طريقةُ  حفظ الفول مُبرّداّ   بعد تقطيع قرونه  إلى عدة قطع  او استخراج بذوره الخضراء  و تبريدها  .

***** الصور منقولة  من موقع جوجل للصور  

كلمات البحث:

,تفريز الفول,طريقة تفريز الفول الاخضر منال العالم,موسم الفول الاخضر,متى موسم الفول الاخضر,السعرات في الفول الاخضر,سعرات الباقﻻء الخضراء,صورغلاف بلون البنفسجي,طريقة غرس بذرة فول اخضر,في اي شهر موسم الفول الاخضر

معلومات عن كاتب الموضوع

أترك تعليقك

This site is protected by WP-CopyRightPro

نبذه عن المدونة

موقع مختص بزراعه النباتات والزهور والمحاصيل الحقليه-التصنيع الغذائي – الحمية والريجيم – الرشاقة والصحة والجمال