كتب في قسم النباتات الطبيه نباتات الزينه | تاريخ 22 ديسمبر 2012 | الكاتب

زراعة النعناع

زراعة النعناع

النعناع

النعناع :   menthe piperita

 نبات عشبي زاحف معمر دائم الخضرة   من فصيلة الشفويات  زكي الرائحة  أوراقه  خضراء قلبية الشكل وأزهاره صغيرة  حمراء أرجوانية اللون.

يمكن زراعة النعناع  على مدار العام وفي اي مكان متوفر و الأنسب زراعته في شهري كانون ثاني وشباط  وفي مختلف أنواع التربة على أن تكون جيدة التصريف والتهوية  وقادرة على الاحتفاظ بالرطوبة  ، والنعناع يقاوم الجفاف والحرارة العالية كما انه لا يتأثر بانخفاض درجات الحرارة .

يمكن زراعة النعناع بالبذور  ولكن زراعته بطريقة الشتل أفضل وانجح  حيث انه سهل التكاثر بحيث يؤخذ جزء من النبتة مع الجذر وتغرس في أي وعاء متوفر أو في مكان مناسب في الحديقة المنزلية .

يستخدم النعناع  كشراب منعش بديلا عن الشاي او مضافا إليه  وله خصائص علاجيه وفيرة منها انه مهدئ للأعصاب  ويمنح الشعور بالراحة والاسترخاء مقاوم للسعال ونزلات البرد خاصة إذا أضيف إلى عصير الليمون، كما انه حاضر دوما في أطباق السلطة حيث يضفي عليها مذاقا خاضا فريدا  وهو  يساعد على تحسين الهضم  ويفضل استهلاكه  طازجا للحفاظ على الزيت الطيار .

الصورة منقولة

كلمات البحث:

,زراعة البصل,نبات الشوفان,زراعة النعناع,الزراعة الخضراء,زراعة النعناع بالبذور,فوائد اوراق التين للتنحيف,بذور النعناع,زراعة النعناع بالمنزل,طريق أستخلاص مينثول من نبات النعناع pdf,شكل بذر النعناع

معلومات عن كاتب الموضوع

أترك تعليقك

This site is protected by WP-CopyRightPro

نبذه عن المدونة

موقع مختص بزراعه النباتات والزهور والمحاصيل الحقليه-التصنيع الغذائي – الحمية والريجيم – الرشاقة والصحة والجمال